ارتفاع مبيعات سيارات "بي إم دبليو" خلال الشهر الماضي

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الجمعة , 13 يوليو 2018 - 05:11 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية "بي إم دبليو" ارتفاع مبيعات علامتها التجارية الرئيسية خلال يونيو الماضي إلى 200.6 الف سيارة بزيادة نسبتها 4% عن الشهر نفسه من العام الماضي حيث قلصت الفارق مع منافستها الرئيسية مرسيدس بنز الألمانية.

 

وزاد إنتاج الشركة من السيارة "إكس3" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس يو في) في الصين وجنوب إفريقيا حيث تمكنت الشركة من تلبية الطلب على هذه السيارة، بحسب "بيتر نوتا" مدير المبيعات.

 

وأضاف "على هذا الأساس سيكون النصف الثاني من العام جيدا".

 

في المقابل تراجعت مبيعات "مرسيدس بنز" بنسبة 2.6% خلال يونيو من العام الماضي إلى 203.8 ألف سيارة . وقال "هارالد كروجر" الرئيس التنفيذي لشركة "بي إم دبليو" إن هذا جعل هدف "بي إم دبليو" الشركة رقم واحد في سوق السيارات الفارهة في العالم.

 

في الوقت نفسه، بلغ إجمالي مبيعات مجموعة "بي إم دبليو" خلال النصف الأول من العام الحالي 1.24 مليون سيارة بزيادة نسبتها 1.8% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتنتج المجموعة إلى جانب سيارات "بي إم دبليو" سيارات "ميني" و"رولز رويس".

 

وقال "نوتا" إن المجموعة انتهت من التحول إلى تبني أسلوب اختبار العوادم المعروف باسم "إجراءات اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد"، وهو الاختبار المطلوب لكل المركبات التي سيتم بيعها في الاتحاد الأوروبي بحلول سبتمبر المقبل.