«هيونداي موتورز» تطرح سيارتها «كونا الكهربائية» في السوق الأمريكية

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الخميس , 23 اغسطس 2018 - 11:53 صباحاً

هيونداي موتورز
هيونداي موتورز

في وقت سابق من العام الحالي أعلنت شركة "هيونداي موتورز" الكورية الجنوبية للسيارات، اعتزامها طرح سيارتها الكهربائية المدمجة "كونا إلكتريك" للبيع في السوق الأمريكية، وذلك بعد طرحها للبيع في أوروبا.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات، فإن السؤال الذي ظل مطروحا منذ البداية يتعلق بالمدى الذي يمكن أن تقطعه السيارة الكهربائية الكورية الجنوبية قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطارياتها، حتى أعلنت وكالة الحماية البيئية الأمريكية أخيرا مدى السيارة.

وبحسب اختبارات الوكالة الأمريكية، فإن مدى السيارة "كونا إلكتريك" يصل إلى 258 ميلا وهو ما يقل عن المدى الذي حدده الاختبار العالمي الموحد الذي يجريه الاتحاد الأوروبي وبلغ 292 ميلا.

في الوقت نفسه فإن مدى السيارة "كونا" يزيد على مدى منافستها الأمريكية "شيفورليه بولت" الذي يبلغ 238 ميلا ومدى السيارة "نيسان ليف" الذي يبلغ 150 ميلا، لكنه يقل كثيرا عن مدى السيارة "تيسلا موديل 3" الذي يبلغ 310 أميال.

في الوقت نفسه فإن السيارة "كونا إلكتريك" المزودة ببطارية كهربائية بقوة 64 كيلووات ومحرك كهربائي واحد بقوة 201 حصان وعزم شدته 290 رطلا لكل قدم مكعب، أقوى من الفئة التي تعمل بالوقود التقليدي من هذا الطراز.

وذكرت "هيونداي" أنه مع استخدام شاحن سريع بقوة 100 كيلووات يمكن شحن بطارية السيارة "كونا" بنسبة 80% في أقل من ساعة، كما أن السيارة الكهربائية مزودة بخصائص تكنولوجية مثل دعم تطبيقات "كار بلاي" من "آبل" و"أندرويد أوتو" لتشغيل وظائف السيارة عبر الهاتف الذكي.