3 مكونات من مطبخك لتنظيف البيت دون تكاليف

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الخميس , 13 سبتمبر 2018 - 12:02 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مهمة تنظيف البيت وتلميع كل أركانه من المهام اليومية التي تقوم بها كل ست بيت، مما يتطلب تحديد ميزانية لأدوات ومعدات التنظيف.

تؤكد الدكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي، أنه يمكن تنظيف البيت يوميا، دون أي تكاليف إضافية، فقط باستخدام بعض المواد الموجودة في كل بيت، التي تتمثل في الملح والدقيق والليمون، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الملح
يساعد على إزالة إزالة البقع الصعبة، فقط أضيفيه إلى الماء، ونظفي به الأرضيات، ستجدينها لامعة براقة، وسيزيل أي بقع في غضون دقائق فقط.

دقيق الذرة
قد تستغربين، لكنه الأفضل في تنظيف النوافذ وكذلك الزجاجات بشكل عام، يمكنك فقط إضافة ¼ كوب خل، كوبين من الماء الساخن وبضعة ملاعق طعام من دقيق الذرة، فيصبح لديكي منظف قوي لكل أنواع الزجاج من نوافذ، وزجاجات المياه أيضا، ويمكنك وضعه في زجاجة رشاش، واستخدامه في تلميع المرايا.

الليمون
هذا العنصر السحري يمكنك استخدامه في تنظيف كل أنحاء البيت، فقط بإضافته لماء التنظيف، فهو يزيل أصعب البقع، ويخلصك من الدهون العالقة بالبتوجاز والثلاجة، وكذلك أرضيات المطبخ والحمام، كما أنه مطهر قوي، وقاتل للجراثيم، فيمكنك استخدامه لتنظيف ألواح التقطيع والحنفيات والمصارف.