«السكوتر» ينضم لوسائل النقل العام في الدنمارك

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الأحد , 07 اكتوبر 2018 - 10:09 صباحاً

سكوتر
سكوتر

تنضم الدراجات الكهربائية "سكوتر" إلى السيارات والدراجات كخيارات النقل المشترك في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، في إطار مشروع تجريبي تنفذه شركة أمريكية.

وتطلق الشركة مشروع دراجاتها البخارية في العاصمة الدنماركية، وسيكون بمقدور المستخدمين الحصول على الدراجات ذات العجليتن واستخدامها حول المدينة ثم إيداعها في مناطق محددة.

ويتم تشغيل الخدمة من خلال تطبيق معين، وسوف تكلف الدراجة البخارية 10 كرونات لفتحها، و2 كرونا في الدقيقة لقيادتها، ويسمح للدراجات بالسير بسرعة قصوى تبلغ 20 كيلومترا في الساعة.

ورغم ذلك فإن اللوائح الدنماركية لا تسمح بشكل قانوني حتى الآن للدراجات البخارية الكهربائية باستخدامها كوسيلة مواصلات رسمية، ولذا أطلقت الشركة الأمريكية عددا محدودا من السكوتر تمهيدا للموافقة الرسمية من البرلمان للمشروع في المستقبل القريب.

وحددت الشركة منطقة خدمة في كوبنهاجن حيث يمكن إيقاف الدراجات البخارية بعد الاستخدام، و تغطي هذه المنطقة معظم المدينة، ولم تستبعد الشركة تسيير الخدمة في مدن دنماركية أخرى في وقت لاحق.

يذكر أن الشركة الأمريكية بدأت تباشر عملياتها في أكثر من 100 مدينة بالولايات المتحدة وكندا وأوروبا منذ فبراير العام الجاري.