«س و ج».. كل ما تريدين معرفته عن ميكروبليدنج الحواجب

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الخميس , 25 اكتوبر 2018 - 01:23 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الميكروبليدنج هو أسلوب تجميلي حديث لتجميل ورسم الحواجب أصبح منتشرا بين قطاع عريض من السيدات.

تعرف الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، هذه الخطوة التجميلية بأنها عبارة عن رسم شعيرات سطحية على أول طبقتين من الجلد لتعبئة الفراغات في الحاجب بطريقة احترافية مما يعمل على تحسين شكل الحاجبين.

تعتبر هذه الخطوة التجميلية تحديثا للطرق الأقدم فى علاج عيوب الحاجبين مثل تاتو الحواجب.

تستعرض"الشروق" أهم الأسئلة التي يمكن أن تدور في ذهن كل سيدة تقرر رسم الحواجب بـ"اليكروبليدنج"، من خلال حوارنا مع استشارية الأمراض التجميل الدكتورة راندا سعد..

- ما هى الحالات التى تلجأ لهذه الخطوة؟
في حالة عدم التناسق الشديد للحواجب أو وجود فراغات نتيجة تعرض السيدة لحادث على سبيل المثال أدى إلى تشوه منطقة الحاجب، أو عدم نمو الشعر في أماكن من الحاجب، وكذلك في حالة وجود مشكلة مرضية أدت لعدم نمو شعر الحاجبين أو تساقطه.

-كم تدوم مدة الميكروبليدنج على الحواجب؟
من 9 شهور لسنة ونصف، وتعتمد مدة الرسم على حسب نوع البشرة فأصحاب البشرة الدهنية تستمر معهم لمدة عام أما أصحاب البشرة العادية والجافة من الممكن أن تستمر لعام ونصف أو عامين.

-كيف يتم رسم الحواجب بهذه التقنية؟
تقوم مختصة رسم الحواجب برسم الشعيرات السطحية بآلة حادة بشكل فني واحترافي بعد عمل التعقيم اللازم للوجه واستخدام أدوات مخصصة لكل حالة ووضع كريم مخدر موضعي لمدة نصف ساعة لتظهر شكل الحاجب الطبيعي.
بعد رسم الحواجب حسب لون الشعر الأصلى من الأسود للبني بدرجاته والأشقر، تتكون طبقة سميكة داكنة على الحاجبين مما يستلزم استخدام مرطب وغسول يومي حتى يتم تقشيرها خلال 5 أيام من الجلسة، ويتم الحصول على النتيجة النهائية بعد 10 أيام تقريبا.

-ما هى مميزات الميكروبليدنج ؟
من أهم مميزات الميكروبليدنج أنه تجميل بسيط وسطحي لتجميل الحاجبين ومؤقت، كما أن الشعر يظهر بشكل طبيعي جدا بعد الميكروبليدنج ويصعب التفرقه بينه وبين شعر الحاجب الطبيعي.
أما الأساليب مثل التاتو قد يتغير لونها مع الوقت ويصعب إزالتها وتتسبب أحيانا في عدم نمو الشعر تحتها.

-ما أهم الاحتياطات الواجب اتباعها قبل استخدام هذه التقنية؟
يجب التأكد من تعقيم الأدوات المستخدمة، وإجراء اختبار حساسية أولا قبل استخدام الصبغة حتى لا يسبب تحسس للبشرة، كذلك يجب استشارة طبيب الجلدية وإجراء جلسة رسم الحواجب عند أخصائيات متخصصات.