هل أصابك اليأس من إيجاد عمل مناسب؟.. 4 نصائح لتبقى متفائلا

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الثلاثاء , 30 اكتوبر 2018 - 03:10 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

هل تبحث عن عمل يناسبك منذ فترة طويلة وأصابك اليأس؟، ربّما عليك البقاء متفائلاً وعدم الشعور بالغضب والانزعاج، أيضاً عليك أن تؤمن أن البحث عن عمل مرحلة يمر بها كل الأشخاص حتى يجدون ما يناسبهم.

موقع "فوربس" نشر عدّة نصائح لإبقائك نشيطاً في البحث عن العمل المناسب دون أن يصيبك اليأس، أهمها:

• اجعل كل يوم بداية جديدة
لا تسمح بأن يسيطر عليك الشعور بالفشل، واتخذ من كل يوم بداية جديدة كأن شيئاً لم يحدث، ولا تسمح للماضي بأن يقيدك ويجذبك للتفكير فيما ارتكبته من أخطاء وحماقات، فيجعلك لا تبحث عن المستقبل الذي تريده.

• تعلّم من أخطائك
ليس من الجيّد أن تنظر إلى الحياة دائماً على أنها سباق وأنك ستخسر لأنك خسرت وقتاً كثيراً بالماضي، فقط حاول التعلّم من أخطائك بشكل مستمر ولا تفكّر دائماً بطريقة "ماذا لو" لتشعر نفسك بالندم على ما مضى، بل فكّر بطريقة "ماذا سأفعل بعد ذلك".

تذكّر أن كثيرين اتخذوا مسارات غير صحيحة في دراستهم أو في بداية حياتهم المهنية واستطاعوا تصحيحها فيما بعد وتحقيق نجاح مبهر.

• كن الشخص الذي تريده دائماً
لم يفت الوقت أبداً لتكون الشخص الذي تريده وترضى عنه، لا زالت أمامك الفرصة لتجبر الجميع على الانبهار بمهاراتك وقدراتك الخاصة حتى لو أصبح عمرك الآن 90 عاماً، ما عليك سوى بدء العمل بجدية.

• اختر وظيفة تناسبك أنت وليس الآخرين
لا تقع في فخ البحث عن وظيفة ترضي من حولك فقط، بل اختر الوظيفة التي تناسبك أنت وترضي طموحك الشخصي وتشعرك بالسعادة، وليس بالضرورة أن تثير إعجاب الآخرين واحتفائهم لأن هذا لن يدوم ولن يفيدك في شيء.