5 عصائر طبيعية تخلص جسمك من السموم

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الثلاثاء , 30 اكتوبر 2018 - 03:22 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قد تتخيل أن تخليص جسمك من السموم المخزنة في الكبد والكلى عملية صعبة للغاية، لكن هي تحتاج فقط لمكونات طبيعية صحية تساعد على إزالة السموم من الجسم المخزنة في الدهون بأمان.

نقطة البداية لعملية التطهير تكون دائما بتناول كميات كافية من الماء من "2-3 لتر" يوميا.

الخطوة التالية هي تناول عصائر طبيعية، تعمل بمثابة مدرات طبيعية تشجع على التبول، وبالتالي تسهم في القضاء على السموم بسرعة وأمان.

نتستعرض  أهم 5 عصائر طبيعية تساعد جسمك التخلص من السموم، وفقًا لما ذكره موقع "Diet of life":

1- عصير البطيخ
فهو يعزز وظيفة الكلى والكبد؛ لأنه مصدر جيد جدا لفيتامين C، وحامض البانتوثينيك، والنحاس، والبيوتين، والبوتاسيوم، وفيتامين أ، وفيتامين ب 1، وفيتامين ب 6، والماغنيسيوم.

2- عصير الفراولة
تعد الفراولة أحد أفضل مضادات للأكسدة، فقد اكتشف العلماء مؤخرا علاقة رائعة بين تناول الفراولة وتحسين مستويات السكر في الدم، فهي تحتوي على مادة "البوليفينول" التي تلعب دورا رئيسيا في المساعدة على تنظيم استجابة السكر في الدم.

3- عصير المانجو
المانجو هي واحدة من أكثر الفواكه الإستوائية الغنية بالتغذية، ذات النكهة والطعم الفريد، والفوائد الصحية، ما يجعلها رقم 1 بين الأطعمة التي تقوم بدور تطهيري، والتي غالباً ما تسمى "فاكهة التطهير الفائق".
أيضا تحتوى المانجو على الألياف الغذائية والكثير من الفيتامينات والمعادن ومركبات مضادات الأكسدة.
وتشير عدة دراسات بحثية، إلى أن مركبات الـpolyphenolic المضادة للأكسدة في المانجو تعمل على الحماية من الإصابة بمختلف أنواع السرطانات أبرزهم سرطان القولون والصدر وسرطان الدم وسرطان البروستات وسرطان الثدي.
كما تعتبر المانجو مصدرًا ممتازًا لفيتامين أ، الهام للحفاظ على صحة الأغشية المخاطية والجلد، ومن المعروف أن استهلاك الفواكه الطبيعية الغنية بصبغة "الكاروتينات" التي تمنح الفواكه اللون الأصفر يحمي من سرطان الرئة وسرطان الفم.
المانجو الطازج هو مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يساعد على التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

4- الحمضيات
كالليمون والبرتقال واليوسفي، تساعد في تطهير وتهدئة الكبد بعد شرب هذه العصائر مرة واحدة في اليوم لمدة شهر، ومن ثم القضاء على الكثير من المتاعب الصحية مثل الصداع، والارهاق المزمن، وعدم الراحة في البطن، ومشاكل الجلد المختلفة

5- الجزر
يشمل عصير الجزر العديد من الفوائد الصحية فلا يقتصر فقط على صحة العيون، بل له قدرة هائلة على تطهير الكبد من السموم، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ومنع الإصابة بالنوبات القلبية لاحتوائه على البيتا كاروتين، والألفا كاروتين، والليوتين