«قطاع طرق الهند» يعيد أميتاب باتشان لدور العرض في مصر

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الاثنين , 05 نوفمبر 2018 - 10:48 صباحاً

النجم الهندي أميتاب باتشان
النجم الهندي أميتاب باتشان

يعود الهندي أميتاب باتشان">النجم الهندي أميتاب باتشان، إلى دور العرض المصرية، الخميس المقبل، بفيلمه الجديد «قطاع طرق الهند»، وذلك بعد غياب 11 عامًا، منذ فيلم «إكلافيا» الذي عرض في مصر عام 2007.

الفيلم الجديد تأليف وإخراج فيجاي كريشنا اشاريا، ويشارك في بطولته عامر خان، وكاترينا كيف، وفاطمة سانا شيخ، وتدور أحداثه عام 1795، حول مجموعة من البلطجية بقيادة "أزاد" الذي يجسده أميتاب باتشان، ويطمحون لتحرير الهند من الاستعمار البريطاني.

نجم بوليوود أميتاب باتشان يحظى بشهرة وحب كبير بين الجمهور المصري، وظهر ذلك أثناء حضوره في مهرجان القاهرة السنيمائي عام 1991، حيث استقبله الجمهور بحفاوه شديدة.

لم تكن هذه الزيارة الأولى لأميتاب باتشان إلى مصر، فقد سبقتها زيارة أولى عام 1975 لتصوير فيلم «المقامر الكبير»، والذي ظهرت فيه الفنانة لوسي بدور راقصة من شارع الهرم.

أما آخر زيارات نجم بوليود إلى مصر، فكانت عام 2015، للمشاركة في مهرجان الهند على ضفاف النيل، وكان من المقرر أن يزور مصر للمرة الرابعة ضمن فاعليات الدورة السادسة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، ولكنه أعتذر بسبب تدهور حالة صهره الصحية عبر بفيديو نشره عبر موقع «يوتيوب».

بدأ تعلق الجمهور المصري لأميتاب باتشان في فترة الثمانينات، بعد تقديمه عدد من الأفلام التي لا توال تعلق في الذاكرة، منها «مارد»، و«طوفان»، و«سانجام»، و«التوأمان»، و«الشعلة»، و«قمر.. أكبر.. أنطوني»، و«الفيل صديقي».

ورغم انخفاض شعبية السينما الهندية آواخر التسعينات، إلا أنها لم تنقطع بشكل كامل، فاستقبلت دور العرض المصرية عدة أفلام، منها «أحيانا السعادة وأحيانا الحزن» عام 2001، و«اسمي خان» عام 2010، و«تشيناي إكسبريس»، و«دووم 3»، و«كريش 3» عام 2013.