5 طرق لإعداد أقراص البطاطس المقلية المحببة للأطفال

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الاثنين , 05 نوفمبر 2018 - 02:44 مساءٍ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحتوي ثمرة البطاطس على العديد من العناصر الغذائيية والفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، كفيتامين "ج و ب6"، والنحاس، والبوتاسيوم والماغنيسيوم والمنجنيز.

أيضا تحتوى البطاطس على الكثير من الألياف والكربوهيدرات والأحماض التى تحمي الجسم من العديد من الأمراض، مثل حمض الفوليك، والنّياسين، وحمض البانتوثينيك.

من منا لا يعشق البطاطس المقلية مهما قدمت أمامنا أنواع مختلفة من طهيها، كالمسلوقة أو المهروسة أو المشوية، تبقى البطاطس المقلية، الطبق المفضل للكبار والصغار، يجدون في طعمها نكهة مختلفة عن طرق تحضيرها الأخرى.

وللتجديد عن البطاطس المقلية التقليدية.. تستعرض "الشروق" لكم 5 طرق مختلفة لإعداد أقراص البطاطس المقلية بمكونات محببة للجميع خاصة للأطفال ..

تحضر المكونات من البطاطس المهروسة بعد سلقها بحسب الكمية المرغوب فيها، ويضاف إليها كوب من الجبنة الشيدر المبشورة والبقدونس المفروم وملح وفلفل وقليل من الزعتر وجوزة الطيب.

يشكل الخليط بعد التقليب الجيد على شكل أقراص متوسطة الحجم، ثم قليها في زيت غزير لتكتسب لونا ذهبيا.
تخلط المكونات من البطاطس المبشورة بعد سلقها، والبصل المبشور مع بيضة وملعقتان كبيرتان من الطحين في وعاء كبير.

ثم وعاء آخر يخلط فيه اللحم المفروم مع بصل مبشور وقليل من الملح والفلفل.

يشكل خليط البطاطس على شكل قرص ثم يوضع به قليل من خلطة اللحم المفروم حوالى ملعقة كبيرة، ثم تغطى بطبقة أخرى من قرص البطاطس، وتقلى في الزيت على حرارة متوسطة، وتقلب على الجانبين حتى تكتسب لونا ذهبيا.

تخلط المكونات من قطع الفراخ المقطعة قطعا صغيرة، مع البطاطس المبشورة بحسب الكمية المرغوب فيها، والجبن الشيدر المبشروة، وبيضة وقليل من الريحان المفروم أو البقدونس، وقليل من الملح والفلفل.
تشكل البطاطس على شكل أقراص وتقلى في مقلاة بزيت غزير، حتى يكتسب الجانبان لونا ذهبيا.

يمكن وضع صوص المكون من الكاتشب والمايونيز بجانبها.

تخلط المكونات من علبة تونة قطعة واحدة مصفاه من الزيت مع البطاطس المهروسة بعد سلقها، وبصلة مفرومة وملعقة كبيرة من الثوم المفروم، حبة فلفل أخضر مفروم ناعم وملعقة من الزعتر الجاف، عدد 2 بيضة مضروبة، وعصير ليمونتين، وقليل من الملح والفلفل.

يتم وضع البقسماط المطحون بالتدريج على الخليط السابق حتى يتكون خليط متماسك يمكن تشكيله أقراص، ثم تغمس في البيض والبقسماط وتقلى فى مقلاة بزيت غزير حتى تمام النضج.
تخلط المكونات من 3 حبات من كلا من الجزر المبشور، بطاطس مبشورة، كوسة مبشورة، ثم ثمرتا طماطم مبشورة مع ثمرة فلفل أخضر أو ألوان قطع صغيرة، وحبة بصلة مبشورة، وثوم مفروم ناعم.

يضاف إلى الخليط السابق نصف كوب من الدقيق، وملعقة كبيرة من البيكنج باودر، وبيضة وقليل من الملح والبهارات.

يشكل الخليط على شكل أقراص، ويقلى فى مقلاة بزيت غزير حتى تمام النضج.