بالفيديو.. شعبة السيارات: الأسعار الحالية ملائمة جدا للشراء

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الخميس , 10 يناير 2019 - 11:27 صباحاً

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، إن معظم الشركات بدأت تدريجيًا في خفض أسعار السيارات مع بدء تطبيق قرار إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية، مشيرًا إلى تشكيك البعض في تخفيضات الأسعار، إلا أن الشركات تعاملت بصدق، وفق قوله.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أن العربات الـ1200 سي سي، لم ينخفض سعرها لأنها «صفر جمارك» بالفعل منذ فترة سابقة، بينما الـ1600 سي سي، انخفض سعرها بنسبة تتراوح بين 3 إلى 7% وهو ما يمثل ما بين 10 آلاف إلى 60 ألف جنيه.

وأوضح أن الانخفاض في السيارات الأعلى من 2000 سي سي، تتراوح نسبته بين 15 إلى 20%، مايمثل نحو 300 ألف جنيه لبعض السيارات، و أكثر من ذلك، مبينًا أن بعض السيارات انخفض سعرها مليون جنيه، لأن قيمتها 5 ملايين.

وأكد أن أسعار السيارات حاليًا مناسبة للغاية للشراء، متابعًا: «الشركات ضحت كثيرًا، والسيارات التي تباع الآن لم تخرج من الجمارك بعد، ولكن الشركات تبيع من السيارات القديمة لديها بالسعر المنخفض، وتعوض من اشترى في الشهور السابقة ليناير عن فارق السعر».

واستطرد: «نتمنى ألا تكون هناك رسوم أخرى، والوقت الحالي هو الأفضل للشراء».

يذكر أن مصلحة الجمارك بدأت منذ مطلع يناير الجاري، إعفاء السيارات الأوروبية من الجمارك تمامًا، تطبيقًا لاتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية.