بالصور.. أمريكا تشبه «إنتركاتيكا» بعد انخفاض درجة حرارتها لـ«50 تحت الصفر»

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الخميس , 31 يناير 2019 - 02:21 مساءٍ

 الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لموجة شديدة من الصقيع، حيث وصلت درجة الحرارة لحد التجمد في الأيام الأخيرة الماضية، منذ أن بدأت موجة الصقيع في منتصف يناير الجاري، لتتسبب في وفاة 7 مواطنين، وقد وصلت درجة الحرارة الثلاثاء الماضي، إلى ما يقارب 22 درجة مئوية تحت الصفر.

وضربت موجة استثانائية من الصقيع، معظم الشمال في الولايات بدءا من الإثنين مرورا باليوم الأربعاء، وستستمر حتى الخميس القادم، لتغطي قسمًا كبيرًا من شمال الولايات المتحدة، حيث وصلت درجات الحراراة إلى 50 درجة مئوية، تحت الصفر، مع تساقط كثيف للثلوج.

وقد تسببت موجة الصقيع القطبية التي تضرب الولايات -اليوم- في اضطرابات في حركة الملاحة الجوية وإعاقة عمل الإدارات الأمريكية، بعد أن أنذرت هيئة الأرصاد الأمريكية المواطنين من شدة قدوم العاصفة القطبية الإثنين الماضي، وتسببت العاصفة القطبية، في إغلاق المدارس في ولايات "ويسكونسين وميشيغان وانديانا وايلينوي وايوا"، فيما ألغى مطارا شيكاغو أكثر من ألف رحلة، منذ الإثنين الماضي.

ونشرت وسائل الإعلام الأمريكية صورا لآثار العاصفة القطبية الجديدة، منها صورة نشرها موقع "سكاي نيوز" لولاية شيكاغو، والتي قالت إنها وصلت إلى حالة التجمد التام، حتى أصبحت تشبه في تجمدها قارة إنتركاتيكا القطبية.

ومن الجدير بالذكر أن العالم يشهد تغيرات مناخية متقلبة، وغير معتادة على معظم دول العالم، كان آخرها العواصف الثلجية التي ضربت المملكة البريطانية في قارة أوروبا، ولبنان الواقع في قارة آسيا، في يناير الجاري.

ويتوقع علماء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أن تسود حالة تغيير المناخ وأن تتجه للزيادة، في حالة عدم توقف الإنسان عن الأنشطة الصناعية التي ينجم عنها أبخرة ملوثة، تؤدي للاحتباس الحراراي، الذي يعتبر السبب الرئيس لتغيرات المناخية حول العالم.