نجوم تفوقوا بعد رحيلهم عن الدوري الإنجليزي.. صور

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الخميس , 07 مارس 2019 - 04:19 مساءٍ

فدريكو فازيو
فدريكو فازيو

يعتبر الدوري الانجليزي من أقوى المسابقات على مستوى العالم، لذا يكافح اللاعبون دائمًا فى الاستمرار على نفس الوتيرة وتقديم مستويات قوية، ومن المؤكد أن هناك آخرين لم يحظوا بفرصة كافية ولم يحالفهم الحظ في إثبات أنفسهم، ولمع نجمهم في دوريات أخرى بعد مغادرة إنجلترا.

ونستعرض في التقرير التالي تشكيلة اللاعبين الذين نجحوا في إثبات مواهبهم بعد الرحيل عن الدوري الإنجليزى.

بيتر جالوتشي- لايبزيج:

حارس المرمي المجرى صاحب الـ28 عامًا لعب لصالح نادي ليفربول الإنجليزي بين عامى 2007-2013، بالرغم من أنه لم ينجح في الظهور بشكل جيد والمنافسة مع ليفربول ولكن عند انضمامه إلى نادي لايبزيج أصبح أفضل حراس المرمي في الدوري الألماني.

فدريكو فازيو- نادي روما:

المدافع السابق لفريق توتنهام البالغ من العمر 31 عامًا، انتقل الي نادي روما عام 2016 ونجح الأرجنتيني البالغ من العمر 31 عاما مع فريقه روما.

فدريكو فازيو

جيروم بواتينج – نادي بايرن ميونخ:

انضم المدافع الألماني إلى مانشستر سيتي عام 2010 وفي عام 2011 انضم الي نادي بايرن ميونخ وحصل على أفضل مدافع في الدوري الألماني في آخر عاميين وشارك في كأس العالم 2014 والتي فازت بها الماكينات.

فيليبي لويس- أتلتيكو مدريد:

لعب البرازيلي في تشيلسي عام 2014، وانتقل في عام 2015 إلى اتليتكو مدريد والآن أصبح من أفضل لاعبين الجبهة اليسرى في العالم.

سوسو- ميلان:

اللاعب الإسباني في مركز خط الوسط، لعب لصالح ليفربول وانتقل في عام 2015 إلي إيه سي ميلان وأصبح من أفضل لاعبي الفريق.

باولينيو- جوانجزو إيفرجراند:

اندهش الجميع عندما وقع لاعب خط الوسط البرازيلي لفريق برشلونة في الموسم السابق وقد ساهم مع الفريق في الفوز بالدوري الاسباني وكان قادمًا من جوانجزو إيفرجراند في الدوري الصيني وكان اللاعب قد لعب لصالح فريق توتنهام قبل انضمامه إلي برشلونة.

لويس ألبيرتو- لاتسيو:

اللاعب الاسباني لعب لصالح ليفربول من عام 2013 إلي 2016 وسطع نجمه مع نادي لاتسيو في آخر عامين ونجح في خطف أنظار أكبر الأندية الأوروبية مثل برشلونة وأتليتكو مدريد.

ياجو أسباس- سيلتا فيجو:

غادر اللاعب فريقه السابق ليفربول وانتقل إلى سلتا فيجو وأصبح أداؤه رائعًا في المواسم الأخيرة وأصبح واحد من أفضل المهاجمين في العالم حاليًا.

 

فلوران توفان- مارسيليا:

لعب الفرنسي صاحب الـ26 عامًا، والحاصل علي كأس العالم مع منتخب بلاده، لصالح نيوكاسل عام 2015، ثم انتقل إلى فريق مارسيليا وحصل توفان في العاميين السابقيين علي جائزة أفضل لاعب في الفريق.

 

سيرجي جنابري- بايرن ميونيخ:

الألماني الشاب الذي لعب لصالح نادي أرسنال ورحل عام 2017، ثم انتقل الي بايرن ميونخ ونجح بعض انضمامه للفريق فى تقديم مستوى جيد ويملك القدرة علي أن يصبح من أفضل لاعبى في العالم.

أندري كراماريتش- هوفنهايم:

المهاجم الكرواتي السابق لفريق ليستر سيتي، لم يستطع أن يظهر بشكل جيد مع فريقة السابق ولكن بعد انتقاله إلى هوفنهايم نجح فى أن يصبح من أفضل المدافعين فى الدوري الألماني.