التنين الأسيوى يطلق الشمس الاصطناعية نهاية 2019

- سارة احمد
عدد المشاهدات :
طباعة

الأربعاء , 13 مارس 2019 - 01:36 مساءٍ

شمس
شمس

بالتأكيد، كان دربا من دروب الخيال فى الماضى إذا تحدث أحدا عن إمكانية دولة تصنيع "شمس" بخلاف الأخرى التى منحها الله للكواكب الـ 9 .

ولكن يبدو أن الخيال قد أصبح حقيقة، فـ "كوكب" الصين، اقترب للغاية من إطلاق أول "شمس اصطناعية" خلال العام الجارى، والتى سيكون من أبرز مهامها توليد طاقة غير محدودة.

أوشكت الصين على الانتهاء من بناء الـ "شمس اصطناعية" قبل نهاية العام، وذلك حسب تقارير وسائل الإعلام المحلية، نقلته صحيفة "ذا صن"، حيث سيكون الهيكل قادرا على الوصول إلى 100 مليون درجة سيلسيوس وهو أكثر حرارة بمقدار 6 مرات من شمسنا الطبيعية، حيث تصل درجة حرارة شمسنا إلى حوالى 15 مليون درجة مئوية.

وكان قد تم الإعلان عن "الشمس الاصطناعية" لأول مرة من قِبل الباحثين الصينيين فى نوفمبر الماضى، لكن المشروع بلغ مرحلة مهمة، حيث ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن التجارب المبكرة سمحت للباحثين بإنشاء درجات حرارة مرتفعة بشكل مذهل.

وقال المسئول فى المؤسسة النووية الصينية الوطنية، لصحيفة العلوم والتكنولوجيا، وهى الصحيفة الرسمية لوزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، إن الأيونات هي "ما يولد الطاقة فى الجهاز"، وبالتالى فإن الخطة تهدف الآن إلى رفع درجة حرارة أيون إلى 100 مليون درجة أيضًا.