بالصور..الجمعية العربية الدولية لامراض الجهاز الهضمي والتغذية تواصل مؤتمرها لأحدث ما توصل له طب علاج الاطفال بالأقصر بمصر

الأقصر - الخليج اليوم
عدد المشاهدات :
طباعة

الخميس , 14 مارس 2019 - 06:21 مساءٍ

د.جمال البطران رئيس الجمعية العربية الدولية للتغذية الجهاز الهضمى
د.جمال البطران رئيس الجمعية العربية الدولية للتغذية الجهاز الهضمى

يواصل المؤتمر الذي تنظمه الجمعية العربية الدولية للتغذية والجهاز الهضمى والأمراض المعدية فعالياته، اليوم الخميس، والذي يترأسه الدكتور حامد الخياط أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة عين شمس، والذي تناول في دورته السابعة، المنعقدة بمدينة الأقصر، أحدث ما توصل إليه الطب في مجال علاج الأطفال، وبحث الجديد حول جوانب تغذية الصحيحة وفوائد الرضاعة الطبيعية والأمراض الخاصة بالأطفال.

وتناول المؤتمر العديد من الجوانب الرئيسية في مجال طب الأطفال تحت رئاسة الدكتور جمال البطران أستاذ طب الأطفال بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ورئيس الجمعية العربية الدولية لأمراض الجهاز الهضمى والتغذية، والأمراض المعدية، والدكتور عماد سلامة، أستاذ طب الأطفال ونائب رئيس الجمعية العربية الدولية لأمراض الجهاز الهضمى والتغذية، والأمراض المعدية، والدكتور عادل رياض أستاذ واستشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بجامعة بنها . وقال الدكتور جمال البطران أستاذ طب الأطفال بهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ورئيس الجمعية العربية الدولية لأمراض الجهاز الهضمى والتغذية، والأمراض المعدية، إن المؤتمر تطرق إلي مناقشة المبادرة التي دشنها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تستهدف الكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية.

وأشار إلي أن تلك المبادرة تكشف عن حجم الاهتمام الذي توليه الدولة بصحة المواطنين، وخطوة جديدة وغير مسبوقة في تاريخ الصحة المصري، وإنها تضاف إلي إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي لكونه يولي إهتمام بشكل شخصي للقطاع الصحي في الدولة، لإدراكه التام والواعي بأهمية وجود مواطن سليم بدنيًا ونفسيًا. وأضاف الدكتور عماد سلامة، أستاذ طب الأطفال ونائب رئيس الجمعية العربية الدولية لأمراض الجهاز الهضمى والتغذية، والأمراض المعدية إن المؤتمر حظي بمشاركة عدد كبير من الأطباء الذين حرصوا علي القدوم للأقصر من شتي أنحاء محافظات مصر، إلي جانب مشاركة عدد من الأطباء من مختلف البلدان العربية والذين حرصوا علي تبادل الخبرات بينهم فيما توصلت إليه أحدث الأبحاث العلمية والدراسات البحثية في مجال طب الأطباء. وأشار إلي أن المؤتمر حرص خلال فعاليته علي نقل الكثير من التجارب العملية التي تم تطبيقها بالخارج في مجال طب الأطفال، وذلك من منطلق الإيمان بأهمية توفير أعلي درجات الرعاية الطبية للطفل المصري.

وأكد علي أن المبادرة الصحية التي شهدت مصر إنطلاقها خلال الفترات الماضية سوف تساهم بشكل قوي في القضاء علي الكثير من الأمراض بين الأطفال وبالتالي فإن مصر سوف تحظي مستقبًلا بجيلًا معافي صحيًا.